تمديد فترة استلام طلبات المشاركة بجائزة ( شما محمد للأدب )
دعوة حضور حفل تكريم جائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للأجيال
إعلان نتائج جائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للأجيال
إعلان نتائج جائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للأجيال المزيد.....
تمديد موعد استلام أعمال جائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للأجيال
انطلقت فعاليات اليوم الأول من تحكيم جائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للكتابة الإبداعية
بتوجيهات من سمو الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة جمعية محمد بن خالد آل المزيد.....
نتائج الفائزين بجائزة شما محمد للأدب
اعتمدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل ن المزيد.....
حفل تكريم جائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان لللأجيال
مواعيد تحكيم جائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للأجيال
تمديد فترة استلام طلبات المشاركة بجائزة ( شما محمد للأدب )
اختتام فعاليات تحكيم جائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للقراءة
اختتمت إدارة جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل يوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر 2016م فعاليا المزيد.....
حفل تكريم الفائزين بجائزة الأجيال لأجمل لوحة شعبية تراثية جماعية وفردية ( اليولة )
برعاية سمو الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خا المزيد.....
فعاليات تحكيم جائزة الأجيال لأجمل لوحة تراثية (اليولة) في دورتها الثالثة لعام 2016-2017 تحت شعار (من أجل الإمارات )
برعاية رئيس مجلس إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان سمو الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل المزيد.....
فعاليات الورشة لتعريفية لجائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للكتابة الإبداعية
  بدعم ورعاية من سمو الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة جمعية محم المزيد.....
تهنئة للأستاذ خليفة سالم اليماحي (منسق منطقة الفجيرة)
تتقدم إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي  وإدارة جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المزيد.....
جائزة الأجيال
أرسى صاحب السمو - المغفور له بإذن الله تعالى - الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان دعائم الدولة الحديثة، وأصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول الجاذبة للعقول والأيدي العاملة من جميع الجنسيات والديانات والأعراق ، وذلك لما تتمتع به من خدمات تعليمية ، ورعاية صحية، وأمن واستقرار وفرته للمواطنين والمقيمين على حد سواء ، ومضى على الدرب سائرًا سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مؤكدًا وداعمّا لهذه الدولة الحديثة ، حتى أضحت دولة الإمارات العربية المتحدة في عهده يشار إليها بالبنان من كل صوب على وجه البسيطة ، وأصبحت ملء السمع والبصر في تقدمها ورقيها وحضارتها .       وبعد مضي أكثر من عقد ونصف على تأسيس جائزة – المغفور له بإذن الله تعالى- الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للأجيال ، التي سعت من خلالها إلى غرس المبادئ والأخلاق الإسلامية والحفاظ على اللغة العربية ، وذلك من خلال رؤيتها القائمة على الحفاظ على الهوية الإسلامية والعربية لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة. فقد ارتأت الجائزة أن تحقق رؤيتها من خلال تقديم نماذج متميزة من المجتمع الطلابي الإماراتي في المجالات التالية:  القرآن الكريم ، والحديث الشريف، والشعر ، والقصة ، والمشاريع التطبيقية ، والإبداع في : ( الشعر ، والرسم، والقصة ، والخطابة ) كما تم إضافة مجالًا مهمــــًا وهو المجال القيادي كسمة من سمات التميز من خلال معايير تقييم الجائزة .  

0

الأيام المتبقية

95139

الأعضاء المشاركون

جائزة الكتابة الإبداعية
جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل مؤسسة ثقافية وطنية ترفد مجالاتها لتنمية الحركة الثقافية، وتعميق الهوية الوطنية، وتعزيز الانتماء والولاء لدى الأجيال القادمة. من منطلق الرؤية ، والرسالة ، التي رسمتها سمو الشيخة د/ شما بنت محمد بن خالد آل نهيان لجمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل كمبادرة اجتماعية في بناء الأجيال والتي ترى فيها أن الأجيال القادرة على التحدي والبناء ،هي الأجيال القارئة والمبدعة ، والالتزام بالريادة في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى الأجيال لبناء قدراتهم لأنهم يشكلون نصف الحاضر وكل المستقبل . فمن هذا المنطلق جاءت جائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للكتابة الإبداعية  تمثيلاً صادقاً لهذه الرؤية والرسالة، لأنه لا يمكن أن تنجح أي مبادرة وطنية متميزة مالم تتضافر فيها الجهود المجتمعية كلها ، وخاصة أن هاجس الكتابة  اليوم ، أصبح يشكل تحديا كبيرا للدخول إلى عالم المعرفة، وأن تعزيزه وبناءه لدى الأجيال منذ الصغر، لتشجيعهم على الكتابة والبحث والاكتشاف ، من أبرز أهداف الجائزة ،كما أنها  تربط جيل الصغار والناشئة بالكتب والمطالعة والتفكير المبدع، ومما لا شك فيه أن أي كتابة إبداعية لابد أن ترتكز على معطيات من الثقافة والمعرفة التي تتطلب انغماسا في القراءة والبحث وطرح الأسئلة؛ فالكتابة بذلك شكل من أشكال إعادة القراءة إلى قراءة المنتج الأدبي والثقافي، وقراءة المجتمع وحاجاته ومشكلاته، وقراءة المستقبل واستشرافه. وإذا كان الكشف عن المواهب الأدبية ورعايتها مطمحا مشتركا بين جوائز كثيرة، فإن هذه الجائزة تتجاوز ذلك الطموح إلى احتضان تلك المواهب الصغيرة والناشئة ورعايتها وتسليط الضوء عليها؛ لتكون زرعا يانعا يؤتي ثماره ويخلق مجتمعا أدبيا يتفاعل مع الأدب كتابة، ويتفاعل مع قضايا المجتمع بحثا وسؤالا وأدباً؛ لننعم بمستقبل باهر زاهر بعقول تنير دروب المعرفة، وتحافظ على الوطن عاليا . والله ولي التوفيق    

0

الأيام المتبقية

95139

الأعضاء المشاركون

جائزة شما محمد للأدب
الهدف الرئيسي من الجائزة  : اكتشاف المواهب الأدبية الحقيقية ووضعها على الطريق والمساهمة في أن تكون الجائزة بداية و نقطة انطلاق لأدباء المستقبل.

0

الأيام المتبقية

95139

الأعضاء المشاركون

جائزة اليولة
تم تكريم الفائزين بجائزة اليولة بدورتها الثالثة لعام 2016م انتظرونا بالدورة الرابعة للجائزة اليولة لأجمل لوحة تراثية خلال عام 2017م

0

الأيام المتبقية

95139

الأعضاء المشاركون

جائزة القراءة
 جائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للقراءة الدورة السابعة  لعام 2018-2019م

0

الأيام المتبقية

95139

الأعضاء المشاركون

جائزة التميز الوظيفي

0

الأيام المتبقية

95139

الأعضاء المشاركون

رؤيتنا

الـمشاركة الفاعلة في بناء ثقافة العمل التطوعي القادرة على تشكيل وجدان المواطن القادر على المشاركة الإيجابية في بناء الحاضر وصياغة المستقبل.

رســــالتنــــا

نسعى للنهوض بجيل مبتكرٍ، واعٍ معطاء ، مبدعٍ بعطائه ، معتزٍ بمبادئه وماضيه وقيمه العربية ، مدركٍ بالمسؤولية تجاه وطنه ، متطلعٍ للخير ، متناغم مع المجتمع ومؤسساته وأفراده بروح التعاون والإسهام في البناء المتجدد ، مرتكزٍعلى قاعدة التنوع المثمر، ممارسٍ لكل مجالات العلوم، مسايرٍ لكل تطور معرفي جادٍ ، بكل وسائل التقنية الحديثة المعاصرة والتكنولوجية ؛أملاً في استثمار طاقاته الخلاقة ،بروح متطلعة لغد مشرق و متنامي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

أهدافنا

1 ـ المحافظة على الثقافة الوطنية النابعة من الثوابت التراثية والحضارية لدولة الإمارات العربية المتحدة .

2 ـ تحقيق التواصل الثقافي والحوار الفكري بين الأجيال داخل المجتمع بصورة تدعم الهوية الوطنية .

3 ـ تدعيم التواصل الاجتماعي والثقافي بين أبناء المجتمع عن طريق إتاحة الفرصة لهم للاستفادة من الخدمات الاجتماعية والثقافية المتعددة التي ينفذها المركز .

4 ـ دعم وتشجيع الأنشطة التي تهدف إلى المحافظة على اللغة العربية باعتبارها الوعاء الفكري الذي يصون هويتها

5 ـ فتح آفاق البحث العلمي وتنشيط مجالاته أمام المتخصصين والمهتمين بطريقة تؤدي إلى مزيد من استثمار الطاقات الفكرية والإبداعية الخلاقة في خدمة قضايا التنمية الوطنية .

6 ـ تشجيع ودعم المواهب في المجالات الإبداعية المتعددة من خلال المناشط المختلفة التي تقام بالمركز و في مقدمتها ( جائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للأجيال ) التي تدخل عامها السابع عشر .

7 ـ تحقيق التواصل الثقافي والفكري بين المؤسسات العاملة في ذات المجال ، سواء داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو على امتداد العالم..

8 ـ تحقيق التواصل الثقافي والفكري بين المفكرين والباحثين على امتداد الوطن العربي والعالم وذلك من خلال الأنشطة الثقافية والفكرية التي ينفذها المركز

9 ـ دعم وتشجيع الأعمال التطوعية ذات النفع العام .

 

الهاتف        :      7810505-03

الفاكس      :      7810056-03

موبايل        :      0525476193  

الواتس اب  :      0525476193





يمكنك الاتصال بنا من خلال ملئ الحقول التالية:
الاسم والكنية : (مطلوب)
البريد الإلكتروني : (مطلوب)
رسالتك : (مطلوب)
   
  • 97743